صحة وجمال

لو مريض غدة درقية..أعمل تحليل “pth” وأطمن علي نفسك

هرمون الجار درقية من أهم الهرمونات التي يحتاجها الجسم، هو المسئول عن كمية الكالسيوم والفوسفور بالجسم، وانخفاض نسبة هذا الهرمون يؤثر بشكل سلبي علي هذه العناصر، بالإضافة إلي جعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض الخاصة بالعظام، ولذا يجب علي جميع الأشخاص الذي يعانون من خلل في الغدة الدرقية كارتفاع نسبته أو نقصانها إجراء تحليل “PTH” الجار درقية للإطمئنان علي صحتك.

جار درقيةجار درقية

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع “/patch“، ان الجار درقية تقع خلف الغدة الدرقية، وهي عبارة عن غدد صغيرة الحجم، وتساهم في وظائف الغدة الدرقية في حصول التوازن علي الهرموني للجسم، وعند تعرضها لأي مضاعفات يجب التعرف علي أن العظام والعضلات والجلد يتأثرون بشكل كبير، ولذا يجب التعرف علي نسبة النقص وعلاجه.

الجار درقيةالجار درقية

وهناك العديد من الأعراض التي تؤكد معاناة الشخص من نقص هرمون الجار درقية، ومنها الشعور بالتنميل بالجسم، تعرض الشخص لجفاف شديد في الشعر والجلد، وحدوث تشنجات في  عضلات الجسم، الإصابة بالصداع الشديد في الكثير من الأحيان، مع التعرض للتوقف في النمو، وتلف في الاسنان.

ونصح التقرير، بضرورة إجراء تحليل “PTH” الجار درقية، للاطمئنان من نقص نسبة الكالسيوم والفوفسور، وعند وجود نقص به يجب أخذ جميع الأدوية والعلاجات التي تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي نسبته.

فى إطار اهتمام اليوم السابع بتقديم كل ما يهم المصريون من معلومات واستشارات طبية، يقدم اليوم السابع خدمة التعرف على أسعار وتكاليف العمليات الطبية المختلفة لكى يتمكن كل مريض من تحديد العملية المناسبة والسعر المناسب ونرشح له أيضًا الدكتور المناسب 

المصدر ( اليوم السابع )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق