منوعات

أمينة خليل: حققت حلمي بدخول مجال التمثيل.. تعرف على التفاصيل

في امتداد لفعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 2019 في دورته الثامنة، أقيمت ندوة بجامعة جنوب الوادي ضمن الملتقى الفني الذي تقيمه الجامعة بمحافظة قنا؛ لتكريم نجوم الفن المشاركين في فعاليات المهرجان.

وكرمت الجامعة مساء أمس الثلاثاء، الفنانة أمينة خليل، والفنانة والمخرجة عزة الحسيني، وسط حشد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، بالإضافة إلى عدد كبير من الطلاب من مختلف كليات الجامعة الذين حرصوا على التواجد لحضور هذا اللقاء الفني. وقام بتكريمها الدكتور محمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة.

وعقب تكريمها، قالت أمينة خليل، إنها واجهت تحديات كبيرة في بداية حياتها حتى تخوض تجربة التمثيل، فطالما أرادت عائلتها أن توجهها نحو أن تكون طبيبة أو مهندسة أو معلمة، لكن عشقها للتمثيل جعلها تحرص على العمل في المجال الفني.

من جانبها، أعلنت الفنانة والمخرجة عزة الحسيني، مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية عقب تكريمها، عن نيتها دعم النشاط الفني بالجامعة شهريا، وعلى مدار العام، وذلك إشباعا للعطش الفني لدى طلبة وطالبات جامعة جنوب الوادي.

وشهدت الندوة عرض فيلم تسجيلي قصير لعدد من أعمال النجمة أمينة خليل، وقد تأثرت بالموقف، وسعدت جدا بما أعده لها الطلاب من مشاهد، ونالت تصفيقا حارا من الحضور.

يذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية 2019 يستمر في دورته الثامنة من 15 إلى 21 من مارس الجاري، برئاسة الكاتب والسينارست سيد فؤاد، وإدارة الفنانة والمخرجة عزة الحسيني، ومن المقرر تكريم النجمة أمينة خليل مساء اليوم الأربعاء، ضمن فعاليات المهرجان بالشراكة مع جامعة جنوب الوادي.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق